الرئيسية / WhatsApp / مسرحية” الحلقة الأضعف”..مشروع ينفذه المركز الوطني للثقافة والفنون.

مسرحية” الحلقة الأضعف”..مشروع ينفذه المركز الوطني للثقافة والفنون.

ميديا نيوز: عمان 

تعزيز الاحترام والتسامح ونبذ العنف باستخدام الفنون المسرحية، مشروع ينفذه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بدعم من السفارة الأمريكية وبالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث و معهد العناية بصحة الأسرة في مؤسسة الملك الحسين.

يستهدف المشروع والذي يُنفذ على مرحلتين ولمدة عامين، اللاجئين السوريين في مخيمات الزعتري والازرق وطلبة المدارس والجمهور من الأردنيين والسوريين.

وتضمن المشروع في مرحلته الأولى على عمل دراسات أساسية أجراها مركز الدراسات والبحوث حول الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى العنف وتأثيرها السلبي على حياة الفرد والمجتمع. وبناءً على نتائج الدراسات أنتج المركز الوطني للثقافة والفنون مسرحية تفاعلية بعنوان “الحلقة الأضعف” تهدف إلى تعزيز قيم التسامح ونبذ العنف واحترام الآخر واتخاذ القرارات الصائبة، وذلك من خلال أربع مشاهد منفصلة تحاكي قصص أشخاص تعرضوا لمواقف مختلفة أدت بهم الى الحيرة والقلق، ووجدوا أنفسهم أمام مسارات حياتية مختلفة تُشكل مصير كل شخص منهم.

وقد أنهى الفريق الوطني للمسرح التفاعلي تدريباتهم على العرض المسرحي عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال عملهم عن بعد بسبب جائحة مرض كورونا، وسيباشر الفريق بتقديم عروض “الحلقة الأضعف”  في بداية شهر تموز من هذا العام في مخيمات الزعتري والأزرق وفي المدارس ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات في شرق عمان والزرقاء، وستتيح العروض المسرحية للجمهور المشاركة في القضايا المطروحة ومناقشتها مع الممثلين من خلال الممهد.

المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن دورات تدريبية وبناء قدرات 40 شاب وشابة من الجامعات الأردنية من قبل مختصين من المركز الوطني للثقافة والفنون ومعهد العناية بصحة الأسرة حول مهارات الوعي النفسي والاجتماعي وتقنيات الفنون المسرحية كوسيلة إبداعية للتوعية وإحداث التغيير للأفضل من خلال إكساب المتدربين مهارات الإتصال والتواصل،  لعب الأدوار، الارتجال، والحركة الإبداعية. وبدورهم سيقوم المتدربون بتنفيذ الأنشطة في مخيمات الزعتري والازرق للاجئين السوريين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعترافات الفنانة عبير بيبرس المتهمة بقتل زوجها : المشاجرة لم تستمر سوى 3 دقائق

القاهرة – ميديا نيوز – تفاصيل جديدة كشفتها اعترافات الفنانة عبير بيبرس في حادثة مقتل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم