الرئيسية / WhatsApp / مصدر طبي : بوريس جونسون بحالة مستقرة ويكافح فيروس كورونا

مصدر طبي : بوريس جونسون بحالة مستقرة ويكافح فيروس كورونا

 لندن – ميديا نيوز – قال داونينج ستريت اليوم إن بوريس جونسون “يتنفس بدون مساعدة” في العناية المركزة ولا يعاني من الالتهاب الرئوي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء إنه كان “مستقرا بين عشية وضحاها ولا يزال في حالة معنوية جيدة ، بعد أن تلقى” العلاج القياسي بالأكسجين.  

كما أن جونسون لم يكن بحاجة إلى جهاز تهوية ميكانيكي على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن صحته. 

جاءت الأخبار الأكثر إيجابية بعد أن قال مايكل جوف إن محنة رئيس الوزراء “مخيفة حقًا” وأن الوزراء “يصلون” من أجل شفائه السريع. حيث تم تفويض وزير الخارجية دومينيك راب لتولي مهام منصبه وهو خارج عن العمل ..

وقال داونينج : لكن هناك مخاوف متزايدة بشأن فعالية الجهاز الحكومي مع عدم قدرة شاغل No10 على قيادة الاستجابة للأزمة.

وتم نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس في وسط لندن وأعطي الأكسجين الليلة الماضية بعد أن تدهورت صحته بشكل حاد على مدى ساعتين فقط ، مما جعل الأطباء يخشون أن ينتهي به الأمر في حاجة إلى جهاز تنفس. 

لكن المتحدث  قال اليوم: أن ‘رئيس الوزراء لا يزال في حالة معنوية جيدة. 

وإنه يتلقى علاجًا قياسيًا بالأكسجين ويتنفس دون أي مساعدة أخرى. ولم يكن بحاجة إلى تهوية ميكانيكية أو دعم تنفسي غير جراحي. 

وفي جولة من المقابلات الإذاعية هذا الصباح ، قال وزير مكتب مجلس الوزراء ، السيد جوف ، إن محنة جونسون يجب أن تثبت الحاجة إلى اتباع قواعد التباعد الاجتماعي ، حيث أن الفيروس “لديه ضغينة مخيفة حقًا”.

هذا وقلل  جوف من المخاوف من أن الحكومة سوف تكون مشلولة بابتعاد جونسون عن العمل ، مصرا على أن   “مجلس الوزراء هو الهيئة العليا لصنع القرار” ، 

ومع ذلك ، فقد ظهر في غضون ساعات أن جوف نفسه قد تأثر أيضًا بالفيروس التاجي ، حيث دخل في عزلة ذاتية بعد أن أظهر أحد أفراد الأسرة أعراضًا. 

كما تجنب  جوف التساؤلات حول ما إذا كان السيد راب قد منح مسؤوليات حاسمة للأمن القومي مثل السيطرة على الرادع النووي والجيش.

عادة ما يكتب رؤساء الوزراء الجدد “رسائل الملاذ الأخير” لقباطنة الغواصات النووية ، ويحددون التعليمات إذا تم القضاء على الحكومة بضربة معادية. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت رسائل السيد جونسون ستظل سارية أم أن السيد راب سيضع نسخًا جديدة.

وقد أثار النواب مخاوف من أن الدول المعادية مثل روسيا – التي اتُهمت بالفعل بنشر معلومات مضللة عن حالة جونسون – قد تحاول استغلال “ضعف” بريطانيا. 

وقال الجنرال السير نيك كارتر ، رئيس أركان الدفاع ، إن عمل القوات المسلحة يصل مباشرة إلى رئيس الوزراء ، على الرغم من أنه اقترح أن مجلس الأمن القومي سوف يسد الفجوة الآن. 

ويجري إبلاغ الملكة بحالة السيد جونسون. حيث تعين الملكة رئيس الوزراء ، باختيار الشخص الذي يكون في وضع أفضل لحمل الأغلبية في مجلس العموم.

وفي الوقت نفسه ، كشف دونالد ترامب أنه عرض إرسال أدوية تجريبية من جونسون لعلاج فيروس كورونا.

وقال ترامب: “لقد طلبت من شركتين من الشركات الرائدة … لقد توصلوا إلى الحلول وقاموا للتو بوظائف لا تصدق – وطلبت منه الاتصال بلندن على الفور”. مكتب لندن لديه كل ما يحتاجونه. سنرى ما إذا كان يمكننا المساعدة. لقد اتصلنا بجميع أطباء بوريس ، وسنرى ما سيحدث ، لكنهم على استعداد للذهاب. 

جاء الانكماش الحاد لرئيس الوزراء بعد 11 يومًا من إصابته بأعراض الفيروس التاجي لأول مرة وعزله. وبدا أنه لم يكن على ما يرام عندما ألقى نظرة خاطفة على العلن وفي مقاطع الفيديو “الذاتية” المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم صدم الوزراء بمظهره القاتم في مؤتمر Zoom يوم الأحد.

وأكدت مصادر داونينج ستريت أن جونسون ليس في حالة تهوية بعد – ولكن تم نقله إلى العناية المركزة ليكون بالقرب من واحد إذا لزم الأمر. بعض الخبراء الطبيين يتوقعون مسار العمل هذا “ محتمل جدًا ” الآن.

يتم تخدير ثلثي المرضى في العناية المركزة بالفيروس التاجي ووضعهم على جهاز التنفس الصناعي في غضون 24 ساعة من وصولهم حيث يهاجم المرض رئتيهم. 

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصابتان جديدتان بكورونا في الاردن والاجمالي 757

عمان – ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم