الرئيسية / WhatsApp / مصر.. منقذ الطفل من الصعق الكهربائي يروي تفاصيل صادمة (شاهد الفيديو – والتفاصيل كاملة)

مصر.. منقذ الطفل من الصعق الكهربائي يروي تفاصيل صادمة (شاهد الفيديو – والتفاصيل كاملة)

القاهرة – ميديا نيوز – روى منقذ الطفل الصغير في أحد شوارع مصر تفاصيل إنقاذ الطفل بعدما سقط أرضا بعد لمسه عمود كهرباء في الشارع.

وقال الشاب محمود إبراهيم عيد، إنه فوجئ بسقوط الطفل بجوار المحل الخاص به، فوجد نفسه يتجه نحوه ويمسك به لإنقاذه: “محستش بنفسي غير وأنا بمسكه، لو كنت فكرت ثواني مكنتش هنقذه، كل اللي جه في دماغي إنه زي ابني ومعرفتش أشوفه بيموت وملحقهوش”.

وتابع: “الكرسي الخشب شال الكهربا عننا وطمن الناس حوالينا، كمان حمى ضهري من إنه يتخبط في المصطبة ولولاه كان ممكن يتكسر”.

ويتعجب الشاب المنقذ من عدم إحساسه بالماس الكهربائي بعد إنقاذ الطفل، الأمر الذي جعله في البداية يسحب الطفل بقوة، على اعتبار أن الكهرباء ستكون ممسكة بالصغير، ولكن الأمر لم يكن كذلك وسحب معه بسهولة.

بعد الإنقاذ بثوان، قام محمود بحمل الطفل لمحاولة الذهاب به إلى مستشفى بشكل سريع، قبل أن يعطيه القدر هدية على شجاعته: “لقيت بنت بتناديلي وهي الممرضة هاجر أسامة، معدية بالصدفة وعملتله إنعاش سريع، لأنه كان عنده إغماء، والحمد لله فاق”.

وأمر محافظ الشرقية ممدوح غراب، بزراعة عمود كهرباء جديد بدلا من العمود المتهالك، في نطاق الوحدة المحلية لقرية المنير، الذي كان يشكل مصدر تهديد على أرواح المارة.

هذا وقد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في مصر، فيديو للحظة قيام شاب بإنقاذ طفل مصعوق وملقى إلى جوار عمود كهرباء في قرية المنير في مركز مشتول السوق بالشرقية.

وانتشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي لطفل يدعى رضا، لحظة صعقه إثر لمس عمود كهربائي وتجمده في مكانه، وهو ما لاحظه المارة سريعا وحاولوا إنقاذه.

وخرج من الفيديو المصور من إحدى كاميرات المراقبة صوت الرجل الذي هرع لإنقاذ الطفل وهو يردد: “مافكرتش”.

وقال الشاب بطل الفيديو الذي أنقذ الطفل ويدعى محمد إبراهيم عيد: “كنت في مكان الحادث ولم أشعر بنفسي إلا وأنا أركض لإنقاذ الطفل دون تفكير”، مضيفا: “مافكرتش، وماختش قرار أعمل إيه”.

ويتابع: “كأن مخي كان عطلان وتدخلت بكل قوتي حتى لا تجمدني الكهرباء، لكن الغريب أنه لم يكن في جسد الطفل ماس كهربائي ولم أشعر بأي كهرباء حين انتشلته”.

ويضيف محمد أنه من حكمة ربنا، مرت ممرضة بالصدفة، تدعى هاجر أسامة، لحظة إنقاذ الطفل، والتي بدورها أجرت الإسعافات الأولية له بصدمات القلب ما ساعده على تخطي الأزمة.

وأشار الشاب الذي أنقذ الطفل إلى أنه قبل أيام لاحظ الأهالي وجود ماس كهربائي في العمود الذي صعق الطفل، مضيفا: “أي حد يلمسه كان بيشعر بوخز بسيط”، مؤكدا أنه تم إبلاغ شركة الكهرباء لإصلاحه والتي استجابت على الفور.

 الحكومة ترد على فيديو صعق طفل في الشارع وإنقاذه بأعجوبة

علق رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء في مصر التابعة للحكومة محمد السيد، على واقعة فيديو تعرض طفل للصعق الكهربائي في الشارع.

وأوضح رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لمصراوي، أن الواقعة ناتجة عن خطأ بشري فادح من قبل المواطنين في ذلك الشارع محل الواقعة، حيث قاموا بتركيب مفتاح بالعمود لإنارة الكشاف الموجود به إلا أنه حدث تلامس نتج عنه حدوث واقعة صعق الطفل.

وأكد السيد، أنه وجه على الفور باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بعزل العامود وإصلاح الخطأ الفني مع قيام الشركة بتحرير محضر بالواقعة ضد المواطن الذي قام بذلك وارتكب واقعة تركيب المفتاح لإنارة وإطفاء الكشاف الموجود بعمود الإنارة.

وقال رئيس الشركة إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الوحدة المحلية التابع لها القرية محل الواقعة وتقديم بلاغ ومحضر شرطة لضمان حق الشركة وعدم تعرضها لأي مسائلة متعلقة بأي واقعة ناتجة عن أعمدة إنارة.

يذكر أن أحد الأطفال في القرية تعرض الصعق بالكهرباء أثناء مروره من أمام عمود إنارة ، حيث قام بملامسة ذلك العمود ونتج عنه تعرض الطفل للصعق إلا أن العناية الإلهية أنقذت حياة الطفل بعد قيام شاب بسحبه وإنقاذه من الموت.

الوطن + مصراوي

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العراقية التربية  لم تعرض علينا خطة بدء العام الدراسي الجديد

علي الكعبي – بغداد حسمت وزارة الصحة، آلية دوام العام الدراسي الجديد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم