الرئيسية / WhatsApp / مصر.. وزير النقل يكشف سبب توقف قطار سوهاج (فيديو)
قطار سوهاج

مصر.. وزير النقل يكشف سبب توقف قطار سوهاج (فيديو)

القاهرة – ميديا نيوز – وكالات – كشف وزير النقل والمواصلات المصري الفريق كامل الوزير يوم السبت، سبب توقف القطار الذي اصطدم به قطار من الخلف في محافظة سوهاج.

وقال الوزير: “سائق القطار مالوش أي ذنب، فيه حد شد بلف فرامل الهواء ولهذا السبب توقف القطار بشكل مفاجئ”.

وأضاف: “كان فيه قطار جاي من الأقصر توقف بسبب إن فيه حد شد بلف الهواء من فرامل الطوارئ، ومش هاقول مين شدها”.

وتابع قائلا: “لما الفرامل دي بتتشد القطر بيقف في مكانه والسواق بينزل بمساعدة الكمسارية يشوفوا فين الفرامل إلي اتشدت ويتم إصلاحه سريعا.. السواق كان بيشوف العطل ولا ذنب له فيه… النيابة العامة ستظهر الحقيقة”.

حقيقة أشهر صورة متداولة لحادث قطاري سوهاج في مصر

تداول رواد مواقع التواصل صورة لحادث قطاري مصر باعتبارها التقطت لحادث القطار الكارثي الذي وقع الجمعة في محافظة سوهاج، فيما أخذت لحادث قطارات سابق في البلاد.

تظهر الصورة المتداولة قطارين منصدمين من الخلف، بشكل غير مرتب للعربات التي خرجت عن قضبان السكة الحديد واقفة، وربما ما أدى لتدعيم انتشار الصورة على نطاق واسع هو تداولها من قبل بعض العاملين في مجال الإعلام، ليشاركها متابعوهم على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الحقيقة أن الصورة المتداولة للقطارين المصطدمين من الخلف، تعود لحادثة وقعت بالتحديد في 11 أغسطس عام 2017، عندما اصطدم قطار “رقم 13” إكسبريس القاهرة الإسكندرية بمؤخرة قطار “رقم 571” بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية.

الصورة القديمة المتداولة التي كانت تعتبر الأبرز لحادث التصادم المأساوي قبل 4 سنوات وراح ضحيته 41 مواطنا وأصيب فيه 167 آخرون.

وكانت وزارة الصحة والسكان في مصر أعلنت في 26 مارس الحالي عن مصرع 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نافذة في نقد الذات: كفى

بكر أبوبكر   المطلوب من أي عربي أو عربي فلسطيني أن يمتنع ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم