الرئيسية / WhatsApp / معرض تونس الدولي للكتاب، منتدى الشباب والكتاب سُبُل جديدة لنشر ثقافة القراءة .

معرض تونس الدولي للكتاب، منتدى الشباب والكتاب سُبُل جديدة لنشر ثقافة القراءة .

ميديا نيوز – تونس

تنتظم الدورة 36 لمعرض تونس الدولي للكتاب من 11 إلى 21 نوفمبر 2021، بعد غياب سنتين بسبب منع التظاهرات الكبرى والأنشطة الثقافية بسبب جائحة كورونا. دورة مميزة تحمل شعار قول شيخ الشعراء أبي الطيب المتنبي “وخير جليس في الأنام كتاب”. وقد فتحت هذه الدورة الباب على مصراعيه لأصدقاء الحرف والكلمة ووفرت لهم مجموعة كبيرة من العارضين ودور النشر ومراكز الأبحاث التي تتنافس كلها في تقديم الإضافة وتقريب الكتاب من المتلقي بمختلف أصنافه.

وقد نجحت هذه الدورة في تقديم مجموعة من الفقرات التنشيطية لزوار المعرض تُشركهم في تأثيث الفعل الثقافي وتقربهم من عالم الكتب والأدباء والمثقفين، من هذه الفقرات مثلا منتدى الشباب والكتاب بقاعة وزارة الشؤون الثقافية للعروض والذي يشرف عليه الأستاذ رضا كشطبان، منتدى يفتح أبوابه للشباب للحوار والنقاش وتقديم إبداعاتهم ومساهماتهم بطريقة تسهل تفاعلهم مع المتلقي وتعزز تشاركية الفعل الثقافي.

وقد قدمت يوم السبت الأستاذة سناء حميدات أستاذة باحثة في الأدب الحديث مداخلة لرواد هذا المنتدى ورواد المعرض بصفة عامة، مداخلة بعنوان “الهوية الثقافية وتحديات العولمة : أي دور للكاتب والكتاب”، أكدت من خلالها على ضرورة تولي الكاتب مهمة الذود عن الخصوصية الثقافية وحمايتها من الانجراف الذي تحدثه تمظهرات العولمة. كما بينت أن للكاتب دور بارز في تجديد علاقة الشباب ببيئتهم وتمكينهم من بلورة ملامحها الثقافية في لوحات إبداعية وفكرية تخلد بصمتها وتحيي رموزها ومعالمها.

منتدى الشباب والكتاب مثل جسر عبور يلج من خلاله الشباب إلى عالم الكتاب الرحب ليعودوا محملين بالكتب والأفكار واللقاءات المثمرة

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن ..كورونا يصل للمتحور الخامس والحل الطِّبي المتوفر: جرعتان من اللقاح إلزاماً

 ميديا نيوز – يقول الطب إنَّ أخذ جرعتين من لَقاح الوقاية من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم