الرئيسية / WhatsApp / معن أسعد.. ملك ” الحديد” السوري يقترب من التأهل لأولمبياد طوكيو  

معن أسعد.. ملك ” الحديد” السوري يقترب من التأهل لأولمبياد طوكيو  

ميديا نيوز – صفوان الهندي  

تابع رباع منتخب سورية لرفع الأثقال معن أسعد، مسيرته نحو أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بثلاث ميداليات فضية في بطولة آسيا للرجال لوزن فوق 109 كغ التي جرت في العاصمة الأوزبكية طشقند والمؤهلة لأولمبياد طوكيو. 

واستطاع الرباع أسعد الحصول على الفضية الأولى في الخطف برقم قدره 195 كغ محطماً بذلك الرقم السوري والثانية في النتر برقم 238 كغ والثالثة في المجموع العام بـ 433 كغ. 

واقترب أسعد من التأهل الى أولمبياد طوكيو بشكل كبير بعد حصوله على الميداليات الثلاث في بطولة آسيا بانتظار قرار اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي يصدر بداية شهر حزيران القادم بعد انتهاء باقي محطات التأهيل في قارتي أفريقيا وأمريكا وجمع النقاط واختيار أفضل اللاعبين من كل قارة. 

وشارك أسعد في أربع محطات تأهيلية من أصل ستة على مستوى آسيا وحقق نتائج جيدة فيها وضمن تأهله بشكل كبير. 

وحقق معن خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة الجمهورية في مختلف الفئات، بين الناشئين والشباب والرجال، وحصد أولى بطولاته الدولية بعمر 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين، كما حقق في بطولة آسيا في قيرغزستان المركز الأول، وتحقيقه المركز الخامس على العالم في تايلاند، إضافة إلى تحقيقه العديد من الأرقام القياسية على مستوى بطولة العرب وغيرها من البطولات. 

وحجز عدد من لاعبي سورية بطاقات تأهلهم إلى أولمبياد طوكيو وهم: لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا بعد نيلها ذهبية بطولة غرب آسيا ومجد الدين غزال بألعاب القوى “الوثب العالي” بحلوله في المركز السادس وفق التصنيف العالمي والفارس أحمد حمشو حيث تصدرت سورية من خلاله الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للفروسية والتي تضم الدول العربية وجنوب أفريقيا. 

كما تأهل عدد من لاعبي الرياضات الخاصة إلى بارالمبيك طوكيو2021 وهم علي أسعد بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف رمي الكرة الحديدية وعلاء عبد السلام بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف إف 53 بالكرة الحديدية أيضاً ومحمد خالد المحمد بنيله فضية دفع الكرة الحديدية في بطولة العالم. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذاء جديد أكثر أماناً للمكفوفين

ميديا نيوز – قامت شركة تيك إنوفيشن النمساوية بإنتاج حذاء يحذر المكفوفين ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم