الرئيسية / WhatsApp / منتدى سحم الكفارات ينظم ندوة عن الراحل الدكتور يوسف الغوانمة في بلدة سحم

منتدى سحم الكفارات ينظم ندوة عن الراحل الدكتور يوسف الغوانمة في بلدة سحم

محمد الاصغر محاسنه – ميديا نيوز 

نظم ملتقى سحم الثقافي ندوة حوارية بعنوان ” الدكتور يوسف الغوانمة فكر ونهج ” شارك فيها النائب السابق أستاذ التاريخ الدكتور بسام البطوش  والدكتور محمد العناقرة و الدكتور صالح الطوالبة وابنة المرحوم الدكتورة نرمين يوسف الغوانمة.الندوة التي أدار مفرداتها أستاذ الأدب العربي الدكتور علي الطوالبة وبحضور جمهور كبير من المهتمين وابناء بلدة سحم الكفارات مسقط راس الدكتور المرحوم الغوانمه المحتفى به ,  الدكتور بسام البطوش كان أول المتحدثين عن جملة من مراحل حياة الراحل الدكتور الغوانمة الفكرية والجدلية والسياسية والحزبية والثقافية والادبية و بدايات عمله في العمل التربوي والجامعي وكيف عمل على إثراء المكتبة الوطنية بكافة مفردات الحضارة والتميز والنماء وساهم في خلق بيئات تنافسية على مختلف الصعد وفي شتى المجالات .

ولفت البطوش إلى أن دراسات ومؤلفات الغوانمة اعتمدت على التاريخ الاقتصادي والتوثيق وانه كان مؤمنا بان التاريخ الاردني مرتبطا بغيره من الدول المحيطة.

المتحدث الثاني شاغل كرسي سمير الرفاعي الدكتور محمد العناقرة  قال :أن حضارات الأمم تقاس بما لديها من مفكرين وقادة قادرين على صنع مستقبل واعد لمجتمعاتهم المحلية لافتا الى ان المؤرخ والأديب والمفكر الغوانمة أثرى المكتبة الوطنية بالعديد من المؤلفات والابحاث والدراسات وانه اول من قام بتأسيس ملتقى ثقافي في محافظة اربد عام 1982.

من جهته استعرض الدكتور صالح الطوالبة الجانب الفكري في حياة الغوانمة، مشيرا إلى أنه حرص ومنذ سنوات حياته الأولى على الارتقاء بواقع العلم والأدب والتربية في وطنه، وانه عمل ومن خلال مواقعه الوظيفية على تحقيق هذه الأهداف وانه كان يحمل فكرا انسانيا .

من جانبها قالت الدكتورة الغوانمة أن والدها وهب حياته لأسرته وعلمه فكان العالم والمفكر والمؤرخ الذي اسهم بفكره وعلمه في إثراء المكتبة الوطنية بالمؤلفات والدراسات والأبحاث.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس التونسي يطالب 460 شخصاً “نهبوا أموال تونس” بإعادتها مقابل “الصلح”.. قال إنها تقدَّر بـ4.8 مليار دولار

ميديا نيوز – قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في تصريحات مصورة، الأربعاء 28 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم