الرئيسية / WhatsApp / منظمة دولية لمكافحة الفساد تبحث عن أردني ..!!

منظمة دولية لمكافحة الفساد تبحث عن أردني ..!!

ميديا نيوز – خاص

تبحث مؤسسة دولية لمكافحة الفساد حول العالم عن أردني ليكون بين أعضائها، حيث تم طرح العديد من الأسماء لاختيار شخصية قادرة على العمل تحت الضغط والتصدي للفساد، ومن الأسماء المطروحة رئيس الوزراء الأسبق عون خصاونة ورجل الأعمال طلال ابو غزالة والنائب السابق هند الفايز، قبل أن يتم الإعلان عن المنظمة رسمياً في جنيف.

وفي بيان لمنظمة عالمية معنية في مكافحة الفساد اعلن عن تأسيسها في جنيف قبل ايام .. الخبر ان شخصية اردنية في الانتظار للانضمام للجنة التنفيذية لهذه اللجنة التي تهتم بشؤون الفساد بكافة أشكاله … الشخصية الاردنية المتوقع ان تنضم للجنة من ضمن ثلاثة اسماء مطروحة للنقاش لمخاطبتها رسمياً في رغبتها بالانضمام للمكتب التنفيذي للمنظمة ..

المنظمة تضم العديد من الشخصيات والهيئيات الدولية والعالمية ذات صلة مباشرة في مكافحة الفساد بكل أشكاله ومن المنتظر ان تضم عددا ممثلين لها من بعض الدول العربية من بينها الأردن وفلسطين والعراق ومصر والجزائر بالإضافة إلى العديد من الدول الأوروبية وينتظر ان تنتطلق اعمال المنظمة بعقد اول اجتماع عمومي في نهاية مارس/ ربيع الأول المقبل تحتضنه العاصمة السويسرية جنيف، وجاء في البيان:

في مبادرة عالمية رائدة أعلن في العاصمة السويسرية جينف عن إطلاق منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد OMSAC .
الإعلان جاء خلال عقد الجمعية العامة الانتخابية التي اكتمل نصابها ومناقشة القانون الاساسي للمنظمة الدولية الرامية لمكافحة الفساد فى مختلف المجالات.. بالتنسيق التام مع عدد من المؤسسات والهيئات الدولية.

منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد ومن خلال اجتماع اعلانها الأول حددت في الأثناء خارطة طريق المنظمة خلال عامين قادمين .. من أجل تحقيق هدفين على الأقل.. أولاً ضمان الإستقلالية التامة .. وثانيا تسريع آليات مكافحة الفساد فى مختلف المجالات.. بالتنسيق التام مع الشركاء والمنظمات المختصة .

يأتى ذلك فى أعقاب الاجتماع الذي استضافته العاصمة السويسرية جينيف ..وفيها أتمت المنظمة ترتيب ملفاتها وانتخبت فى الأثناء منصب الرئيس ممثلاً بالسيد مراد مزار فى خطوة تعكس التقدير العالمي للكفاءات الساعية لتحقيق الإستقلالية التامة والنزاهة والشفافية الدولية…

وبعد إعلانه رئيسا لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد ذكّر المتحدث باسم المنظمة بوجوب قيام الرئيس بتعيين أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة وتحديد المهام الموكلة إليهم في أجل لا يتعدى ثلاثة أسابيع و ذلك طبقا للقانون الأساسي للمنظمة.
اجتماع جينيف الذي حضر أعماله نخبة من الخبراء وممثلي بعض الهيئات والمؤسسات المعنية وشخصيات عالمية فى المجالات السياسية والإقتصادية والمالية والإجتماعية..شددت على أن المنظمة تعد تحالفا دوليا لحماية المجتمع الدولي وضمان الشفافية والنزاهة ..وقد قطعت الخطوات الصعبة ..وأتمت وضع أسس وآليات المرحلة الجديدة.
المجتمعون شددوا على أن القادم أصعب ..وأن العالم بات محاط بتحديات بلا حصر ..فى هذه الألفية الثالثة الذى بات فيها المال لاعبا رئيسيا ومصدر قلق الجميع بلا إستثناءات.

اجتماع أول لخص ما حدث فى العاصمة السويسرية ..وحدد الخيط الفاصل بين مرحلتين ..مرحلة التأسيس وتحديد الأولويات ..ومرحلة الفعل حتى تبقى المبادئ المرسمومة في مربع أضلاعه .. الأمن والشفافية والنزاهة والعدالة.

في نهاية يوم الإعلان عن إطلاق هذه المنظمة العالمية.. قدم الرئيس مزار الشكر لجميع الحضور على الثقة الكبيرة التي منحوه اياها.. والسعي مع الجميع لتذليل جميع الصعوبات والعمل كفريق واحد بهدف مكافحة الفساد حول العالم بكل أشكاله.

COMMUNIQUE OMSAC001 ANGLAIS.pdf

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب “لامبالاة ألمانيا”.. مدن إيطاليا المنكوبة بكورونا تطالب برلين بمساعدتها كما آزرها العالم بعد الحرب

ميديا نيوز – اشترى رؤساء بلديات وحكام أقاليم في إيطاليا، الثلاثاء 31 مارس/آذار 2020، صفحة ...