الرئيسية / WhatsApp / “مي خوري “..تفتتح معرض الفن تاريخ وثقافة  بتنظيم من الدار ارت جاليري “

“مي خوري “..تفتتح معرض الفن تاريخ وثقافة  بتنظيم من الدار ارت جاليري “

محمد الاصغر محاسنه :  ميديا نيوز.

افتتح في فندق الموفنبك في عمان معرض الفن التشكيلي الدولي لمجموعة من الفنانين الاردنيين والعرب بعنوان ” الفن ثقافة وتاريخ ” لمجموعة من الفنانين التشكيليين الأردنيين والعرب . راعية الحفل الفنانة مي خوري قالت في كلمة الافتتاح : بأنها سعيدة بهذا اليوم في معرض جمع مجموعة من الفنانين من معظم المدارس الفنية وتميزت لوحاتهم بالتقنية العالية اجتمعوا اليوم من الاردن والدول الشقيقة وهي بادرة جميلة بأن يكون مثل هذه المعارض العربية .


مديرة الدار آرت جاليري الفنانة مرام حسن  وهي الجهة المنظمة لهذا المعرض قالت ان هذا المعرض يأتي لتوثيق دور الفن التشكيلي في صناعة وتطور الثقافات بين الشعوب والوصول للوحة تحمل من الوعي الثقافي والتطور مايجعلها شاهد على تاريخنا للأجيال القادمة.


من جانبه قال رئيس جمعية الدار للثقافة والفنون الفنان محمد هزايمه عن هذه الفعالية هي اللقاء الذي جمع فناني هذه الدول لتحقيق أهداف وطموح رسالتنا في الجمعية وهي توثيق وتوطيد اواصر المحبة والاخوة وإزالة الحدود بين الدول الشقيقة والأخذ بكل الطرق لتطور الفن التشكيلي العربي واصاله للمجتمع بصورته الحقيقية وتوثيق تاريخنا الحاضر للأجيال القادمة وهو من أهم الأدوار التي كانت تقوم بها اللوحة من بداية التاريخ لحاضرنا اليوم.الفنانة الفلسطينية ” نادين طوقان ” أحد المشاركين بلوحة قبة الصخرة عبرت عن سعادتها بهذه المشاركة وهي ليست الأولى سبقها مشاركة في مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان . كما قالت الفنانة العراقية كفاح آل شبيب المشاركة في المعرض والتي عبرت أيضا عن سعادتها بأن المعرض من اجمل المعارض الفنية التي شاركت بها ، واضافت ان الاردن هو بيتنا الثاني وانا سعيد بهذا التعامل الراقي .. 


رئيس نادي كفرخل الرياضي الثقافي محمد الأصغر محاسنه وهو الجهة الشريكة في التنظيم بأن  دور النادي يكتمل عندما نصنع جيل من الشباب الثقافي الرياضي يحمل الفكر والقوة وتغلبه على الصعاب . مؤكدا على دور الاندية الرياضية في دعم المسيرة الثقافية التي تلتقي مع الرياضة ويكون هدفها التشجيع المستمر لاعطاء فرص الشباب في كافة المجالات وتشجيعهم . وفي نهاية الحفل وزعت راعية الحفل الفنانة مي خوري الشهادات على المشاركين والداعمين . وقدم رئيس الدار ارت الفنان محمد الهزايمة درع الدار لراعية الحفل

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد اللحظات الأولى لإطلاق النار الذي نفذه سعودي بقاعدة أمريكية (فيديو)

واشنطن – ميديا نيوز – نشرت وسائل إعلام أمريكية، اللحظات الأولى لاطلاق النار الذي نفذه ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم