الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / ناسا ستسقط مصطلح “الثقب الأسود” بعد كلمة تم إدانتها بأنها مهينة للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي

ناسا ستسقط مصطلح “الثقب الأسود” بعد كلمة تم إدانتها بأنها مهينة للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي

  • أكدت وكالة ناسا أنها ستتوقف عن استخدام مصطلح “الثقب الأسود” بعد أن اعتبر مجلس المراجعة التابع لوكالة أبحاث الفضاء أنه مهين للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي.

ميديا نيوز – يُستخدم مصطلح الثقب الأسود منذ الستينيات لتعريف منطقة من الزمكان حيث تكون الجاذبية قوية جدًا بحيث لا يمكن لأي شيء – لا جزيئات أو حتى إشعاع كهرومغناطيسي مثل الضوء – الهروب منها.

قالت إيبوني دايموند ، المتحدثة باسم Black Lives Matter ، إن العديد من منظمات الحقوق المدنية كانت تضغط على ناسا للتوقف عن استخدام المصطلح المهين لسنوات حتى هذا الأسبوع.

  • وقالت إيبوني دايموند ، المتحدثة باسم BLM ، خلال مؤتمر صحفي: “يعتبر الثقب الأسود مصطلحًا مسيئًا لوصف الأعضاء التناسلية للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي أكثر من استخدام كلمات الإسكافي الأسود ، أو التاكو الأرجواني ، أو زورق الجيجابو”.

قالت إيبوني دايموند ، المتحدثة باسم Black Lives Matter ، خلال مؤتمر صحفي إن استخدام مصطلح “الثقب الأسود” هو مصطلح أبوي له تاريخ عنصري ، مفروض على الشعب الأفرو-أمريكي.

  • قالت ناسا هذا الأسبوع: “نأسف لأي ضرر أو ارتباط مؤلم ، ربما يكون مصطلح” الثقب الأسود “قد تسبب في المجتمع الأفريقي الأمريكي ، ونعتقد أن المصطلح قد عفا عليه الزمن الآن”.

تم اقتراح أسماء مختلفة لتحل محل المصطلح السابق على الرغم من أن وكالة ناسا لم تستقر على مصطلح محدد في الوقت الحالي.

أوضح أحد مسؤولي ناسا أن “المجتمع العلمي قد اتفق على أنه ينبغي تكريم الرجل الذي صاغ لأول مرة نظرية الثقوب السوداء: جوناثان سبوك”.

يتفق الخبراء على أن المصطلح الأكثر احتمالاً الذي سيتم اختياره سيكون مصطلح “ثقب الشبح” ، في إشارة واضحة إلى عالم الفيزياء الفلكية المقيم في أكسفورد جوناثان سبوك ، مكتشف الثقوب السوداء.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محكمة إسرائيلية تؤجل البت في قرار إجلاء عائلات حي الشيخ جراح

ميديا نيوز – أرجأت المحكمة العليا الإسرائيلية البت بقرار إخلاء الفلسطينيين منازلهم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم