الرئيسية / WhatsApp / نتنياهو يترأس اجتماعا لبحث التطورات الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان

نتنياهو يترأس اجتماعا لبحث التطورات الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان

ميديا نيوز – قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ترأس اجتماعا لبحث التطورات الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان.

وكانت مصادر صحفية قد أفادت مساء الثلاثاء، أنه وفقا لأنباء أولية، جرت عملية تسلل عبر هضبة الجولان المحتل، من الجانب السوري، ما دفع الجيش الإسرائيلي لإطلاق قنابل إضاءة على الحدود.

وأوضحت  أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل إضاءة على الحدود بعد ملاحظة تحركات في المنطقة الشمالية.

من جهته أفاد الجيش الإسرائيلي بوجود حادث أمني على الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أنه قد تم إغلاق بعض محاور الطرق في المنطقة.

وأقدمت القوات الإسرائيلية على إطفاء الأنوار في عدد من المواقع العسكرية التابعة للجيش عند الحدود مع لبنان لا سيما في جبل ميرون مقابل مارون الراس.

ولم يكشف الجيش عن طبيعة الحادث، حيث أوضح أن التفاصيل قيد الفحص، إلا أن “القناة 12” العبرية أوضحت أن الحادث الأمني جد بينما كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في إجازة في فندق بالشمال.

إلى ذلك، أصدر الجيش تعليمات إلى سكان عدة بلدات حدودية هي يفتاح ومنارة ومرغاليوت ومسغاف عام وملكية، بحظر أي نشاط في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية، وطلب من السكان البقاء في المنازل، مشددا على ضرورة مواصلة متابعة التعليمات الصادرة عبر الجهات الأمنية وقوات جيش الدفاع العاملة في المنطقة.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشفيات إسرائيل يعلنان امتلاء أقسام كورونا بالكامل

ميديا نيوز – أعلن مستشفيان إسرائيليان غلق أبوابهما أمام المصابين الجدد بمرض “كوفيد-19″، بسبب امتلاء ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم