نواب يرتدون الأكفان وآخرون دخلوا بـ”التوك توك”.. أعضاء بالبرلمان العراقي الجديد يثيرون الجدل (فيديو)

بغداد – ميديا نيوز – وكالات 

لفت نواب الكتلة الصدرية الجدد في البرلمان العراقي الأنظار عندما عقدوا أول اجتماع لهم، الأحد 9 يناير/كانون الثاني 2022، وهم يرتدون الأكفان، بينما  دخل نواب حركتي “امتداد” و”الجيل الجديد” إلى المنطقة الخضراء حيث يقع البرلمان بواسطة عجلات “التوك توك”.

بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إجراء الانتخابات عقد مجلس النواب العراقي الجديد  الجلسة الأولى، صباح الأحد،  إذ أعلنت الأمانة العامة للبرلمان استكمال جميع الاستعدادات للانعقاد، ومن المنتظر أن يتم انتخاب رئيس جديد للبرلمان في أفق تشكيل الحكومة واختيار رئيس العراق.

فقد ذكرت وكالة الأنباء العراقية أن نواب الكتل السياسية عقدوا اجتماعات منفردة قبيل جلسة البرلمان الأولى.

كما أضافت الوكالة أن “نواب الكتلة الصدرية عقدوا اليوم اجتماعاً داخل مجلس النواب قبل انعقاد جلسة البرلمان”، موضحة أنهم “ارتدوا الأكفان خلال الاجتماع”، بينما انتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ما أقدم عليه النواب.

إذ يملك التيار الصدري أكبر تكتل بالفعل في البرلمان، المؤلف من 329 مقعداً، وبلغ عدد نوابه  73.

أما نواب ائتلاف دولة القانون فقد عقدوا أيضاً اجتماعاً برئاسة النائب عطوان العطواني. بينما اجتمع نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني، في فندق الرشيد، برئاسة هوشيار زيباري للتحضير لجلسة الأولى.

نواب يدخلون البرلمان العراقي بـ”التوك توك”

في مشهد لافت آخر، دخل نواب حركتي “امتداد” و”الجيل الجديد” إلى المنطقة الخضراء، حيث يقع البرلمان، بواسطة عجلات “التوك توك”.

إذ قال عضو حركة “الجيل الجديد”، أوميد محمد، إن مجيء نواب الحركة إلى مبنى البرلمان العراقي بواسطة “التوك توك” هو “إكرام لدماء شهداء أكتوبر (تشرين الأول) 2019”.

ينظر إلى “التوك توك” على أنه أيقونة الاحتجاجات التي وقعت، أكتوبر/تشرين الأول 2019، نظراً لما قام به سائقوها من أعمال حاسمة وخطيرة حيال الحوادث والإصابات التي وقعت بين صفوف المحتجين في ساحة التحرير وغيرها من المناطق.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: