الرئيسية / WhatsApp / هذه العلامة بأصابع الرجال مؤشر على نجاتهم من خطر كورونا!

هذه العلامة بأصابع الرجال مؤشر على نجاتهم من خطر كورونا!

الرجال الذين يعانون من أصابع حلقة أطول يواجهون خطر الموت من Covid-19 وهم أكثر عرضة للمعاناة من أعراض خفيفة ، كما تدعي الدراسة

  • درس العلماء بقيادة جامعة سوانسي أصابع الرجال في 41 دولة 
  • في البلدان التي يكون فيها الرجال بأصابع حلقة قصيرة ، فإن معدل الوفيات أعلى بنسبة 30٪ 
  • كانت المملكة المتحدة وبلغاريا وإسبانيا من بين الدول العشر ذات الأصابع القصيرة
  • لكن الرجال في ماليزيا وسنغافورة وروسيا يميلون إلى أن يكون لديهم أصابع أطول 
  • قال العلماء أن إصبع الخاتم يحدد بمستويات التستوستيرون في الرحم
  • يعتقد أن التستوستيرون يحمي ضد COVID-19 الشديد

ميديا نيوز – يرى الباحثون أن الرجال ذوي الأصابع الأطول يواجهون خطر الموت أقل من Covid-19 وهم أكثر عرضة للمعاناة من أعراض خفيفة.

وجد الأكاديميون أن معدلات الوفيات بفيروس كورونا في البلدان التي يكون فيها الرجال لديهم أصابع حلقة أقصر تصل إلى الثلث الأعلى.

وقال الخبراء إن طول إصبع الحلقة يتحدد بكمية التستوستيرون الذي يتعرض له الجنين عند نموه في الرحم.

يعتقد أنه كلما زاد التستوستيرون الذي يتعرض له الذكر في الرحم ، كلما كان إصبعه أطول.

يعتقد أن التستوستيرون يحمي ضد Covid-19 الشديدة من خلال زيادة عدد مستقبلات ACE-2 في الجسم.

يعتقد العلماء أن الفيروس التاجي ، المسمى رسميًا بالسارس CoV-2 ، يدخل الجسم ويسبب العدوى من خلال هذه المستقبلات.

لكن الدراسات تشير أيضًا إلى أن المستويات العالية من مستقبلات ACE-2 يمكن أن تحمي من تلف الرئة ، الذي يمكن أن يسببه الفيروس التاجي.

وجدت الدراسة الجديدة ، التي أجرتها جامعة سوانسي ، أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون من المحتمل أن يموتوا بسبب Covid-19 مرتين من الرجال ذوي المستويات الأعلى.

كيفية معرفة ما إذا كان لديك إصبع خاتم طويل: قم بقياس السبابة والإصبع الدائري إلى أقرب ملليمتر. يتم تقسيم القياس الأول على القياس الثاني للحصول على نسبة الأرقام. كلما كانت نسبة الرقم أصغر ، كلما كان البنصر أطول. كانت الدولة التي لديها أصغر متوسط ​​نسبة للأرقام اليمنى للذكر هي ماليزيا ، مع 0.976. كلما زادت نسبة الرقم ، كلما كان البنصر أقصر. بلغاريا لديها أعلى نسبة أرقام يمينية من الذكور ، مع 0.99

 

تفاصيل

كشف باحثون من جامعة سوانسي في ويلز النقاب عن أن الرجال الذين يمتلكون أصابع بنصر طويلة يكونوا أقل عرضة لخطر الوفاة بسبب كوفيد-19 وأكثر عرضة للإصابة بأعراض خفيفة.

ووجد الباحثون أن معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا تزداد بما يصل إلى الثلث في البلدان التي يكون فيها إصبع البنصر قصيراً لدى الرجال. ونوهوا في هذا السياق إلى أنهم اكتشفوا أن العامل الذي يحدد طول إصبع البنصر هو كمية هرمون التيستوستيرون التي يتعرض لها الجنين في رحم أمه، فكلما زادت تلك الكمية، كلما زاد طول الإصبع.

وجد الأكاديميون أن معدلات الوفاة بفيروس التاجية في البلدان التي يكون فيها الرجال أقصر في الأصابع. كان معدل إماتة الحالات في المتوسط ​​4.9 (لكل 100،000) في البلدان العشرة الأولى مع أقصر طول للإصبع ، بما في ذلك بلغاريا والأرجنتين وتركيا. كان متوسط ​​2.7 في أعلى 10 دول بأطول إصبع ، بما في ذلك ماليزيا والمكسيك وروسيا

 

ويُعتَقَد أن هذا الهرمون يقوم بدور وقائي في مواجهة حالات الإصابة الحادة ب “كوفيد-19” لدوره في زيادة العدد الخاص بمستقبلات ACE-2 في الجسم. حيث يؤكد العلماء أن فيروس كورونا يدخل الجسم ويسبب العدوى من خلال هذه المستقبلات.

غير أن الدراسات أوضحت كذلك أن وجود تلك المستقبلات بنسب عالية من الممكن أن يحمي من تلف الرئتين، الذي يمكن أن يسببه فيروس كورونا. وتبين للباحثين في تلك الدراسة الجديدة أن الرجال الذين تقل لديهم مستويات هرمون التيستوستيرون يكونوا أكثر عرضة بمقدار الضعف للوفاة نتيجة كوفيد-19 مقارنة بمن يرتفع لديهم الهرمون.

وجد الباحثون أنه في البلدان التي كانت فيها نسبة الأرقام اليمنى أصغر ، بما في ذلك ماليزيا وروسيا والمكسيك ، كان معدل إماتة الحالات أقل (الجانب الأيسر)

 

وهناك كذلك أدلة متزايدة تبين أن الرجال يكونوا أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا من النساء، لكن الباحثين لم يتمكنوا من اكتشاف السبب الفعلي الذي يقف وراء ذلك.

ويعتقد العلماء أن الرجال يكونوا أقل ميلاً لغسل أياديهم، أقل حرصًا على طلب المساعدة الطبية وأكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية كامنة تزيد من فرص إصابتهم بالفيروس.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعترافات الفنانة عبير بيبرس المتهمة بقتل زوجها : المشاجرة لم تستمر سوى 3 دقائق

القاهرة – ميديا نيوز – تفاصيل جديدة كشفتها اعترافات الفنانة عبير بيبرس في حادثة مقتل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم