الرئيسية / WhatsApp / هل التوبة من الزنا تنجي من عذاب القبر ؟

هل التوبة من الزنا تنجي من عذاب القبر ؟

ميديا نيوز – هل التوبة والندم من الزنا ينجي من عذاب القبر؟.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، وأجاب عنه الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى، من خلال فيديو له منشور على قناة اليوتيوب.

وأجاب “وسام”، قائلًا: “نعم فمن تاب تاب الله عليه”، وقال تعالى فى كتابه الكريم { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }.

وتابع: أن الله سبحانه وتعالى يريد منا التوبة الصادقة النصوح فإذا وجد منا هذا الإقبال عليه فإنه يغفر لنا.

ما حكم التوبة في مرض الموت؟

ما حكم التوبة في مرض الموت، سؤال أجاب عنه الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى، بدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال لقائه بالبث المباشر لصفحة دار الإفتاء عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وأجاب العجمي، قائلًا: إن الأصل في التوبة أن يبادر لها الإنسان، كما قال تعالى: “وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون”، وقال: يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحًا”.

وأشار إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رغب كثيرًا في التوبة ، فقال: إني أتوب في اليوم والليلة سبعين مرة وفي رواية مائة مرة، وبناء على ذلك، لافتًا الى أنه يجب على العبد أن يبادر بالتوبة، فإذا مرض وأقبل على الله في مرض وحان وقت أجله فعليه أيضًا أن يبادر بالتوبة، فالله تعالى يتوب على العبد ما لم يغرغر، “أي ما لم تصل الروح إلى الحلقوم.. فالله يتوب على العبد إن تاب”.

ناصحًا في نهاية إجابته السائل قائلًا: “اعلم أن رحمة الله واسعة.. أوسع بكثير مما نظنه ونتوهمه ولذلك يقول الله عز وجل: أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء”، فمهما عظمت الذنوب فالله رحيم، المهم التوبة والانقطاع عن الذنب والإقبال على الله

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل إصابة كورونا محلية جديدة في إربد

ميديا نيوز – سجلت فرق التقصي الوبائي العاملة في محافظة اربد اليوم الجمعة إصابة كورونا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم