الرئيسية / WhatsApp / هيئة تنمية المهارات تعقد يوم توعوي لتوجيه الشباب للتدريب والتعليم المهني والتقني

هيئة تنمية المهارات تعقد يوم توعوي لتوجيه الشباب للتدريب والتعليم المهني والتقني

ميديا نيوز – تعقد هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية يوما توعويا للشباب الأردني في محافظات المملكة حول أهمية التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن وطرق اختيار التخصصات العلمية والمهنية الملائمة لحاجات سوق العمل.

ويهدف اليوم التوعوي بالتعاون مع مؤسسة لوياك ومشروع التدريب المهني الموجه نحو التشغيل في مجال المهن الحرفية المنفذ من قبل GIZ والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ إلى توجيه الشباب نحو العمل المهني والتقني وبيان أهميته وحاجة الاقتصاد الأردني لمهارات وكفاءات مهنية و حرفية وتقنية من الشباب الأردني لبدء أعمالهم الخاصة.

وأكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، أهمية عقد مثل هذه البرامج مع الشباب الاردني، وأنهم بحاجة ماسة إلى التوعية بالتخصصات التي يوفرها التعليم المهني والتقني في الأردن، التوسع في التعليم المهني والتقني في الأردن بالإضافة الى ضرورة توعية الأهالي بفرص العمل التي يوفرها التحاق أبنائهم ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني.

كما إن برامج التدريب المهني والتقني تعمل على تهيئة الشباب لمستقبل ناجح بسوق العمل، وان مجالات التدريب تتنوع وفقا لاحتياجات سوق العمل حيث تشمل قطاعات الطاقة والمياه، الخدمات اللوجستية، السياحة، الفندقة والضيافة، الصناعة والصيانة والتشغيل، وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ويشمل اليوم التوعوي جميع مناطق المملكة مقسما على زيارات الى محافظات الجنوب و الشمال والوسط على ان يبدا في محافظة العاصمة يوم الاثنين الموافق 11/10/2021 في مدينة الحسين للشباب لحث وجذب الشباب الاردني وتوجيهه نحو التدريب المهني والتقني.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النفط العراقي  تعلن حجم الإيرادات الإضافية المتحققة من عمليات التصدير…

علي الكعبي أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تحقيق إيرادات إضافية تصل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم