الرئيسية / WhatsApp / وزير الخارجية السعودي في الأردن لعقد مباحثات ثنائية

وزير الخارجية السعودي في الأردن لعقد مباحثات ثنائية

ميديا نيوز – وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان، مساء أمس الأحد، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها نظيره الأردني أيمن الصفدي.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن الوزيرين سيعقدان مباحثات تتطرق إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة المجالات الأمنية والجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

كما سيبحث الوزيران المستجدات الإقليمية، و”تنسيق الجهود لحل أزمات المنطقة، والتقدم نحو الهدف المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة”.

وأضافت أن المباحثات ستتناول أيضاً “سبل تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين، والمضي بها إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني والملك سلمان بن عبد العزيز”.

وتتناول المحادثات “جهود إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”، إضافة إلى جهود إنهاء الأزمة في اليمن، ومعالجة التوتر في الخليج.

ويعقد الصفدي ونظيره السعودي بعد المباحثات مؤتمراً صحفياً، للحديث عما دار في لقائهما.

ويرتبط الأردن والسعودية بعلاقات استراتيجية قوية تاريخياً، حيث ساهمت الرياض بدعم عمّان سياسياً واقتصادياً بشكل كبير.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرفين نوع الجنين في البيت؟

ميديا نيوز –  كيف اعرف نوع الجنين في البيت. يثير هذا السؤال ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: