الرئيسية / WhatsApp / وزير الصحة الأردن يعلن دخول الأردن بموجة كورونا جديدة ..!

وزير الصحة الأردن يعلن دخول الأردن بموجة كورونا جديدة ..!

 ميديا نيوز – توقع وزير الصحة فراس الهواري زيادة اصابات كورونا خلال الفترة المقبلة، داعيا المواطنين إلى الالتزام باجراءات الوقاية من العدوى خاصة في عيد الاضحى المبارك.

وقال الهواري في تصريحات صحفية الثلاثاء، عقب جولة تفقدية له في مستشفى عمّان الميداني، إن 85% من الاصابات التي ادخلت إلى المستشفيات أمس هي من الذين لم يتلقوا اللقاح او تلقوا جرعة اولى حديثة.

وأكد أن حجم موجة كورونا الجديدة يحدده التزام المواطنين، مشيرا الى ضرورة السير نحو التطعيم وتلقي جرعتي اللقاح، موضحا أن الجرعة الثانية تحمي من المتحورات.

وأعلن الهواري دخول الأردن في موجة جديدة من كورونا، مؤكدا ان التحكم فيها يعود الى القدرات الصحية والتزام المواطنين.

كما أكد أنه لن نصل الى هدف العودة للتعليم الوجاهي دون الوصول الى نسب التطعيم المستهدفة.

وبين الهواري ان نسب الاشغال في المستشفيات لا تزال مقبولة جدا كون الاصابات لم تبدأ بعد بالارتفاع بشكل كبير، مشيرا إلى أن 130 مريضا في مستشفى عمّان الميداني والذي يتسع الى 400 مريض.

وأوضح أن الممرض الواحد في الـ ICU يكون مسؤولا عن مريضين اثنين، بينما في الموجة السابقة كان يرعى الممرض الواحد 16 مريضا.

وقال الوزير إن المتحور الهندي اصبح هو السائد في الأردن وأكثر من 80% من الاصابات في العاصمة ستكون بالمتحور الهندي، لكن مدة هذه الموجة تعتمد على الالتزام والمطاعيم.

وأضاف أن سيناريوهات الاغلاقات او التغير في الخطة الحكومية للفتح التدريجي لا تعتمد فقط على نسب الفحوصات الايجابية، وانما نسب الاشغال في المستشفيات وكمية الضغط على اجهزة التنفس الاصناعي، ونحن اليوم أقدر، ولا نتوقع أن يحدث شيئا في القريب.

وأكد أنه لم يتم التطرق او طرح العودة الى الحظر او تمديد الحظر الجزئي نهائيا.

وعن أعداد اللقاحات في الأردن قال الهواري إنها متوفرة بشكل جيد، ولن يؤثر قرار السعودية السماح لمن يرغب بالسفر اليها من متلقي لقاح سينوفارم شريطة تلقي جرعة مدعمة، على اعداد اللقاحات في الأردن حيث عدد المسجلين الراغبين بتلقي هذه الجرعة لم يزد عن 4800 جرعة.

وأضاف أن مخزوننا من المطاعيم جيد ولن نعاني من نقص فيها، لكننا نعاني من ضعف الاقبال على تلقيها.

ارتفاع إصابات كورونا النشطة في الأردن إلى 7301

 أظهرت بيانات وزارة الصحة بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد إصابات كورونا النشطة في الأردن، إلى 7301 حالة حتى صباح الثلاثاء.

ووفق الإيجاز اليومي للوزارة توفي 9843 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 7 وفيات الاثنين.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 757 ألفا و690 حالة، ما يضع الأردن في المرتبة 36 عالميا بعدد الإصابات التراكمي.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 740 ألفا و546 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 188 مليونا و85 الفا و671 حالة، شفي منها 172 مليونا و24 الفا و576 حالة.

أودى الفيروس بحياة 4 ملايين و55 الفا و949 شخصا حول العالم.

استعدادا لارتفاع إصابات كورونا .. وزير الصحة يتفقد مستشفى عمان الميداني

 تفقد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري صباح اليوم الثلاثاء، مستشفى عمان الميداني للوقوف على جاهزيته في التصدي لجائحة كورونا.

وجاءت الزيارة التفقدي، نظرا لارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا في الأردن، وارتفاع خطر تفشي الوباء.

وحذر الهواري من التراخي في اجراءات الوقاية من الفيروس، داعيا الى ضرورة الالتزام من الجميع وعدم التراخي حيال تطبيق إجراءات السلامة ووسائل الوقاية؛ كون النسبة الايجابية للاصابات بالفيروس بدأت تأخذ منحنى الارتفاع في الأيام الماضية.

وأكد أن الارتفاع في وتيرة النتائج الايجابية للفحوصات يدق ناقوس الخطر ويضعنا في قلق حقيقي حيال احتمالية اعادة تفشي الوباء من جديد، مؤكداً على ضرورة الامتثال الكامل لأوامر الدفاع المتعلقة بالاجراءات الوقائية خشية العودة لانتكاسة وبائية لا سمح الله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس التونسي يطالب 460 شخصاً “نهبوا أموال تونس” بإعادتها مقابل “الصلح”.. قال إنها تقدَّر بـ4.8 مليار دولار

ميديا نيوز – قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في تصريحات مصورة، الأربعاء 28 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم