الرئيسية / WhatsApp / وسط تزايد الفقر ،أغنى 500 شخص على هذا الكوكب أضافوا 1.8 تريليون دولار إلى ثرواتهم في 2020

وسط تزايد الفقر ،أغنى 500 شخص على هذا الكوكب أضافوا 1.8 تريليون دولار إلى ثرواتهم في 2020

ميديا نيوزترجمة : يُظهر تقرير بلومبيرج في نهاية العام عن ثروة المليارديرات في العالم أن أغنى 500 شخص على هذا الكوكب أضافوا 1.8 تريليون دولار إلى ثروتهم المجمعة في عام 2020 ، لتراكم صافي ثرواتهم الإجمالية 7.6 تريليون دولار.

في مؤشر المليارديرات بلومبرغ سجلت أكبر زيادة سنوية في تاريخ قائمة العام الماضي، مع زيادة 31٪ في ثروات أغنى الناس.

جاء الاكتناز التاريخي للثروة في الوقت الذي واجه فيه العالم وباء فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية المقابلة له ، والتي حذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من أنها نقطة تحولمن المقرر أن ترسل أكثر من 207 ملايين شخص إضافي إلى الفقر المدقع في العقد المقبل – مما أدى إلى عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع إلى مليار بحلول عام 2030.

حتى في أغنى دولة في العالم ، الولايات المتحدة ، نمت الفجوة الآخذة في الاتساع بسرعة بين أغنى وأفقر الناس بشكل صارخ في عام 2020.

كما كتب دان برايس ، رجل الأعمال والمدافع عن الأجور العادلة ، على تويتر ، جمع أغنى 500 شخص في العالم ثروة في عام 2020 تعادل ما جمعه “أفقر 165 مليون أمريكي في حياتهم كلها”.

يعيش تسعة من أغنى 10 أشخاص في العالم في الولايات المتحدة ويمتلكون أكثر من 1.5 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه ، مع أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة الذين يعيشون في أسر فقدت الدخل بسبب الوباء ، أفاد ما يقرب من 26 مليون أمريكي بعدم وجود ما يكفي من الطعام ومحلات البقالة الأخرى في نوفمبر – مما ساهم في زيادة بيع السلع الأساسية من المتاجر بما في ذلك الحفاضات وحليب الأطفال. . كان من المتوقع أن يدين حوالي 12 مليون مستأجر بحوالي 6000 دولار كإيجار خلفي بعد العام الجديد.

تمتع إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، بنمو تاريخي في الثروة العام الماضي ، حيث أصبح ثاني أغنى شخص في العالم ودفع مؤسس شركة Microsoft بيل جيتس إلى المركز الثالث. نمت القيمة الصافية الإجمالية لماسك بمقدار 142 مليار دولار في عام 2020 ، لتصل إلى 170 مليار دولار – وهو أسرع تكوين للثروة الشخصية في التاريخ ، وفقًا لبلومبرج.

يأتي مؤسس أمازون جيف بيزوس على رأس القائمة ، بثروة صافية قدرها 190 مليار دولار. أضاف بيزوس أكثر من 75 مليار دولار إلى ثروته في عام 2020 ، حيث أصبح الجمهور يعتمد على التسوق عبر الإنترنت بسبب قيود Covid-19 والاهتمام بالصحة العامة.

في حين أن بيزوس وعدد قليل من الآخرين في الولايات المتحدة قد جمعوا مكاسب تاريخية في الثروة الشخصية في العام الماضي ، إلا أن الحكومة الفيدرالية لم تقدم الكثير حتى الآن في طريق تقديم مساعدة ذات مغزى للأمريكيين المكافحين. واصل مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون يوم الجمعة منع التصويت على تشريع من شأنه إرسال ألفي دولار أمريكي إلى العديد من الأسر الأمريكية.

شجب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل (جمهوري من ولاية كنتاكي) الاقتراح ووصفه بأنه “اشتراكية للأثرياء” على الرغم من أن الخطة تتضمن هيكلًا للتخلص التدريجي وأن الأفراد الذين يحصلون على ما يصل إلى 115000 دولار فقط سنويًا – وليس من هم في أعلى الفئات الضريبية – سيحصلون على شيكات .

تشاك كولينز ، مدير برنامج اللامساواة والصالح العام في معهد دراسات السياسات ، لـ Bloomberg هذا الأسبوع. “والأسوأ من ذلك ، أنه يقوض أي شعور بأننا” في هذا معًا “- التضامن المطلوب للتغلب على الأشهر الصعبة المقبلة.”

 ترجمة : اوسيد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة الفنان المصري توفيق عبد الحميد بفيروس كورونا

القاهرة – ميديا نيوز – أصيب الممثل المصري توفيق عبد الحميد بفيروس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم