الرئيسية / WhatsApp / وفدان “صدري وسني” للقاء الزعيم بارزاني في اربيل

وفدان “صدري وسني” للقاء الزعيم بارزاني في اربيل

علي الكعبي

كشف مصدر سياسي مطلع، يوم الاثنين، أن وفدين أحدهما من التيار الصدري والاخر “سني” سيزورون مدينة اربيل للقاء الزعيم الكوردي مسعود بارزاني.

وقال المصدر، لميديا نيوز، إنه من المقرر أن يصل وفد من التيار الصدري ووفد آخر من المكون السني الى اربيل، مبيناً أن الوفدين سيلتقيان بزعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مقرب من مقر زعيم التيار الصدر في “الحنانة”، ، عن ارتفاع مقاعد الكتلة الصدرية إلى أكثر من 80 مقعدا برلمانيا، نتيجة التحالفات، مشيرا إلى قرب اكتمال تشكيل الكتلة الاكبر.

كما أبلغ مصدر سياسي، ، بأن زعيم تحالف تقدم محمد الحلبوسي سيجتمع بالكتلة الصدرية يقابلها تحرك من الاطار التنسيقي تجاه تحالف عزم  بزعامة خميس الخنجر لعقد اجتماع مماثل وتحديد “الولاءات”

وأوضح المصدر، أن زعيم تقدم محمد الحلبوسي يرى في الكتلة الصدرية داعمة له في مسعاه للفوز برئاسة البرلمان مجدداً إلى جانب دعمه لمرشح الكتلة الصدرية لرئاسة الوزراء والتي تنحصر بحسب المعلومات الاخيرة بثلاثة شخوص من بينهم (مصطفى الكاظمي و محمد توفيق علاوي و جعفر الصدر).

وفي اقليم كوردستان، يعقد الحزبان الكورديان الرئيسيان، الديمقراطي والوطني، اليوم الاثنين، اجتماعاً للاتفاق على مرشح رئاسة الجمهورية العراقية، والمناصب التنفيذية في الحكومة الاتحادية الجديدة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة المصرية: دخول البلاد الموجة الخامسة من كورونا

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم