الرئيسية / WhatsApp / ولي العهد الأمير الحسين يؤكد أهمية دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تعزيز السلام وحوار الأديان

ولي العهد الأمير الحسين يؤكد أهمية دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تعزيز السلام وحوار الأديان

القاهرة – ميديا نيوز –  زار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية القبطية الأرثوذكسية، بالعاصمة المصرية القاهرة، والتقى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداسة البابا تواضروس الثاني.

ونقل ولي العهد تحيات الملك عبدالله الثاني، إلى البابا تواضروس الثاني، مؤكداً حرص جلالته على ترسيخ مبادئ التآخي والعيش المشترك، انطلاقاً من رسالة الهاشميين التاريخية.

كما أكد أهمية دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تعزيز السلام وحوار الأديان.

وأشار إلى المعالم السياحية الدينية المتنوعة في المملكة، مثل أماكن الحج المسيحي، خصوصا موقع المغطس، الذي يحظى بمكانة دينية رفيعة لدى جميع أبناء الكنائس المسيحية، معربا عن تطلع الأردن لتعزيز زيارة الحجاج الأقباط إلى هذه الأماكن.

وحمّل قداسة البابا تواضروس الثاني، ولي العهد، تحياته لجلالة الملك، مثمناً دور جلالته ورعايته المتواصلة للمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وجال ولي العهد في معرض أقامته، داخل الكاتدرائية، وزارة السياحة والآثار الأردنية وهيئة تنشيط السياحة، لتسويق السياحة الدينية في المملكة.

ورافق الأمير رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير السياحة والآثار نايف الفايز، والسفير الأردني في مصر أمجد العضايلة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير مكتب ولي العهد، مصطفى خليفة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شلل تام يصيب قطاع سكك حديد تونس بعد إضراب الموظفين والسائقين.. اشتكوا من تأخر الرواتب

تونس – ميديا نيوز – الأناضول – نفذ موظفو شركة السكك الحديدية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم