الرئيسية / WhatsApp / ولي العهد الأمير الحسين يلتقي شيخ الأزهر

ولي العهد الأمير الحسين يلتقي شيخ الأزهر

القاهرة – ميديا نيوز – التقى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مقر مشيخة الأزهر اليوم الأربعاء، فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

ونقل ولي العهد تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لفضيلة الإمام الأكبر، والذي أعرب من جهته عن تقديره لدور الأردن وجلالة الملك في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأثنى سموه على دور الأزهر الشريف، كأحد الصروح الإسلامية الذي يبرز الصورة الحقيقية للإسلام، ويعمل على ترسيخ قيم التفاهم والعيش المشترك.

وأشاد ولي العهد بالأزهر الشريف كمؤسسة علمية دينية جامعة وموحّدة وحامية للشريعة الإسلامية، مؤكداً  ضرورة العمل على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الأردن والأزهر الشريف في مختلف المجالات.

ولفت سموه إلى أهمية تسخير منصات التواصل الاجتماعي، لنشر الفكر البنّاء وبث الأمل بين الشباب، مشدداً على ضرورة تعزيز الاهتمام بالشباب العربي وإيجاد نماذج شبابية قادرة على مواجهة التحديات المعاصرة، من خلال مبادرات ومشروعات نوعية تؤهلهم للقيادة والمشاركة في صنع القرار.

وأعرب ولي العهد عن شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر على تخصيص الأزهر الشريف خمس منح دراسية لطلبة اردنيين بشكل سنوي في التخصصات العلمية والطب في جامعة الأزهر.

بدوره، أكد شيخ الأزهر أن العالم اليوم في أمس الحاجة لمن يحمل راية السلام من الشباب، ومن الواجب التكاتف والتعاون لتأهيل قيادات شبابية عربية قادرة على النهوض بالأوطان والوقوف في وجه الأفكار الدخيلة على ثقافتنا وعاداتنا.

وأشاد بمبادرات الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الهادفة إلى دعم الشباب، مؤكدا أن سموّه يُمثل قيادة شبابية عربية متميزة وواعدة في خدمة وطنها وأمتها.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، ومدير مكتب  ولي العهد، مصطفى خليفة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد لقائهم الكاظمي.. معتصمو الرشاد في ديالى يعيدون فتح طريق مغلق

علي الكعبي أنهى معتصمو ذوي ضحايا مجزرة الرشاد في ديالى، يوم الاحد، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم