الرئيسية / WhatsApp / 19 دقيقة وقت بدل ضائع حيرت الجماهير ومدرب الجزائر! هذا ما قاله الخبراء بعد مباراة قطر المثيرة

19 دقيقة وقت بدل ضائع حيرت الجماهير ومدرب الجزائر! هذا ما قاله الخبراء بعد مباراة قطر المثيرة

ميديا نيوز – انتهت المباراة التي جمعت المنتخبين القطري ونظيره الجزائري، الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، في نصف نهائي كأس العرب بالدوحة، بتأهل “محاربي الصحراء” إلى المباراة النهائية، لكن ما أثار الجماهير هو الوقت الإضافي الذي احتسبه حكم مباراة الجزائر وقطر، والذي تجاوز 19 دقيقة بعد نهاية الوقت الأصلي.

فبمجرد أن أعلن الحكم البولندي سيمون مارسينياك عن الوقت بدل الضائع برفع الحكم الرابع للوحة إلكترونية تشير إلى 9 دقائق، حتى انطلقت الاحتجاجات على الحكم البولندي، وكانت البداية مع الطاقم الفني للمنتخب الجزائري بقيادة المدرب مجيد بوقرة.

كما تسبب الإعلان عن 9 دقائق في جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد روادها من الجماهير الجزائرية والعربية قرار حكم مباراة الجزائر وقطر، لكنهم لم يكن يعلمون أن التسع دقائق ستتحول إلى أكثر من 19 دقيقة!

انتقاد حكم مباراة الجزائر وقطر

بعد المباراة قال مدرب الجزائر بوقرة: “لست سعيداً من أداء الحكم، تسع دقائق وقت بدل عن الضائع؟ هذا كثير.. أدركت أن آخر عشرين دقيقة ستكون صعبة بعدما تعرضنا للإرهاق. لقد خضنا ست مباريات في 17 يوماً، ويعود الفضل للاعبين أصحاب القلوب القوية”.

بينما قال بن العمري: “حسمت المباراة بجزئيات صغيرة، كانت صعبة على الطرفين.. مباراة تونس في النهائي ستكون ديربي شمال أفريقيا ونعرف ماذا ينتظرنا”.

حاول المنتخب القطري العودة بالمباراة بهجوم ضاغط على الجزائريين، وكانت أخطر محاولاته رأسية خوخي بوعلام التي تألق مبولحي في صدها (72).

حينما شارفت على النهاية، منح حكم مباراة الجزائر وقطر، البولندي سايمون مارسينياك تسع دقائق كوقت بدل عن ضائع احتج عليها الجزائريون، ابتسمت الدقيقة السابعة منها لأصحاب الأرض حينما ارتقى البديل مونتاري لعرضية محمد وحوّلها برأسه في شباك مبولحي (90+7).

أثار الهدف سخط الجزائريين وطالبوا حكم مباراة الجزائر وقطر بإلغائه بداعي وجود خطأ، غير أنه لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) وأعلن صحته واحتسابه.

الدقائق التسع كادت تشارف على العشرين. وفي وقت كان الجميع ينتظر فيه شوطين إضافيين، منح الحكم ركلة جزاء في توقيت مجنون للجزائر بعد عرقلة إبراهيمي داخل المنطقة، أهدرها بلايلي حينما صدها الحارس، قبل أن تعود له ويسكنها الشباك، لتنتهي المباراة بتأهل الجزائر على أنغام أغنية “يا رايح وين مسافر” من تراث “محاربي الصحراء”.

حكم دولي يبرر قرارات البولندي

بينما كشف الحكم الدولي السوري السابق جمال الشريف في تصريحات لقناة “العربي الجديد” أن الهدف الذي سجله المنتخب القطري في الوقت الأخير من اللقاء الذي جرى على استاد الثمامة المونديالي، إنه صحيح ولا غبار عليه، فيما تحدث أيضاً عن ركلة الجزاء التي اعتبرها شرعية أيضاً ومستحقة للجزائر.

كما تطرق الشريف للحديث حول الوقت بدل الضائع الذي اضافه حكم مباراة الجزائر وقطر، وقال لـ”العربي الجديد” إن الحكم اتخذ قرارات صحيحة في تلك المباراة، وإن المنتخب الجزائري استحق ركلة جزاء لصالح ياسين براهيمي وكانت الحالة واضحة للحكم من دون اللجوء لتقنية الفيديو ليسجل بلايلي هدف الفوز، وبالتالي تأهلت الجزائر وكان قرار الحكم صحيحاً.

فسر الحكم المونديالي السابق قصة الوقت الضائع في اللقاء، وذلك بقوله “الحكم منح 9 دقائق وقتاً بدل ضائع ثم احتسب ركلة الجزاء في الدقيقة (104:12)، ما يعني أن الحكم أضاف فوق الوقت المعلن (5:12) فيما كان يجب على الحكم أن يضيف فقط (3:47) وبالتالي فإن الحكم زاد من الوقت المضاف ما قدره (1:25) دقيقة.

كما اعتبر اللاعب الدولي السابق للمنتخب العراقي، يونس محمود، في تصريحات لقناة “الكأس” القطرية، أن الحكم لم يخطئ في إضافة 9 دقائق كوقت بدل ضائع، وقال: “الوقت المضاف هو على الفريقين، والشوط الثاني من المباراة شهد مجموعة من التوقفات”.

جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمباريات عرفت إضافة حكام لوقت إضافي تجاوز الأربعين دقيقة، وأن ما وقع في مباراة قطر والجزائر ليس سابقة.

فيما اعتبر مغردون أن الوقت الإضافي الذي أضافه حكم مباراة الجزائر وقطر “غريب” وكتبت مغردة جزائرية، تدعى مريم، ساخرة أن المباراة ربما كانت تستمر لوقت أطول لولا ضربة الجزاء التي منحت التفوق للجزائر.

بينما اعتبر مغرد آخر، يدعى سعيد، أن الوقت الإضافي للمباراة سيدخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

كما كتب مغرد قطري يعرف نفسه بـ”f12″ أن التشكيك في نتيجة المباراة يبقى أغرب من الوقت الإضافي الذي يتفق الكل على أنه غريب.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة المصرية: دخول البلاد الموجة الخامسة من كورونا

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم